Bus Simulator : Ultimate

Bus Simulator : Ultimate

لعبة محاكاة قيادة الحافلات لنقل المسافرين بين المدن

Zuuks Games

4.7
تقييم داونزن
4.6
تقييم الزوار

لعبة Bus Simulator : Ultimate الرائعة لمحاكاة القيادة باستخدام الحافلة، قم بإنشاء شركة النقل بالحافلات الخاصة بك، واقبل المهمات للسفر بين المدن المختلفة، قد بأمان ومهارة في الطرقات والتزم بقواعد المرور لتحصل على علامة كاملة.


الجيد
تصميم جميل للطرق والمدن بشكل ثلاثي الابعاد.
الكثير من أساليب التحكم الواقعية لقيادة الحافلة.
التفاعل مع المسافرين عبر تقديم الخدمات المتنوعة.
تطوير شركة النقل بالكثير من الطرق المختلفة.
السيئ
تحتاج لوقت طويل جدا للحصول على المال الكافي للتطوير.
لا يمكن استعراض خريطة الطريق بالكامل.
بقلم
Ala Alsyed
4.7
تقييم المراجع

محاكاة القيادة باستخدام الحافلة الكبيرة

ألعاب السيارات من الألعاب الممتعة جدا على الهواتف الذكية، لكن قيادة سيارة صغيرة في السباقات يختلف تماما عن قيادة الحافلات الكبيرة، حيث أن قيادة الحافلات أكثر صعوبة في التحكم وتحتاج لمهارة أكبر، في هذه اللعبة الرائعة سيتم محاكاة قيادة الحافلات بشكل رائع جدا، ولكن لن تكون في سباق مع حافلات أخرى بل سيكون عليك السفر بها من مدينة إلى أخرى، والقيادة لمسافات طويلة مع الاهتمام بالصيانة والوقود وغيرها من الأمور الشيقة، اللعبة تشبه بشكل كبير فكرة لعبة يورو ترك سيموليتر على الكمبيوتر.

البدء بإنشاء شركة النقل الخاصة بك

توفر اللعبة أكثر من مجرد محاكاة لقيادة الحافلات بشكل عادي، بل ستكون لديك شركتك الخاصة التي تمتلك العديد من الحافلات، تهتم الشركة بنقل المسافرين بين المدن المختلفة بشكل مستمر، مع الاستمرار باللعب ستكبر الشركة تدريجيا لتحصل على المزيد من الحافلات والموظفين وهكذا، في البداية اكتب اسم الشركة واختر شعار خاص بها، وأدخل معلومات أول سائق في الشركة لتبدأ العمل. 

قبول مهمات توصيل الركاب بين المدن 

توجد العديد من المهمات التي يمكن قبولها في الشركة، كل مهمة عبارة عن رحلة بين مدينتين أو أكثر لنقل الركاب فيما بينها، يمكن تحديد طريق السفر عبر تحديد المدن التي تريد السفر بينها، يمكن تحديد وقت الرحلة وإضافة خدمة الطعام والشراب حسب رغبتك لزيادة قيمة التذاكر، سيتم بيع جميع تذاكر الرحلة خلال وقت بسيط، لتنتقل بعدها إلى وضع قيادة الحافلة لنقلها إلى مكان ركوب المسافرين.

الالتزام بقواعد المرور وصيانة الحافلة في السفر

أثناء قيادة الحافلة في الطرقات الطويلة وبين المدن، سيكون عليك الالتزام التام بقواعد المرور وعدم القيام بأي تجاوزات، تأكد من الإشارات الحمراء في الطرقات الداخلية وتجنب الاصطدام بأي سيارة أخرى، أي مخالفة ستقوم بها سيتم خصم مبلغ مالي من رصيدك العام، وفي المسافات الطويلة يجب تعبئة تفاقد كمية الوقود المتبقية في الحافلة وتعبئته، وكذلك صيانة الحافلة عند وقوع بعض المشاكل، هناك الكثير من أماكن تعبئة الوقود وصيانة الحافلات على طول مسافة الطريق.

شراء المزيد من الحافلات وتوظيف السائقين

بعد إنجاز العديد من رحلات السفر بين المدن المختلفة، سيزيد رصيدك العام في اللعبة بشكل كبير، حينها سيكون بالإمكان توسعة الشركة لتصبح أكبر لزيادة دخلها، أول خطوة هي شراء المزيد من الحافلات وضمها للشركة، توجد العديد من الحافلات الجديدة التي تختلف في المواصفات، مثل عدد الركاب ومستوى الرفاهية وكمية الوقود المستهلكة، يوجد أيضا متجر خاص لشراء الحافلات المستخدمة بأسعار أقل.

تطوير الشركة وفتح المزيد من مكاتب العمل

في أي وقت يمكنك معرفة حالة الشركة الحالية ومستوى العمل، مثل كمية الإيرادات التي حصلت عليها الشركة والمصاريف وصافي الأموال، كما يظهر مستوى الشركة وعدد الحافلات والموظفين الإجمالي، بعد فترة من اللعب وجمع إيرادات كافية ستتمكن من فتح المزيد من المكاتب في بلدان متعددة، ستحتاج لفتح مكتبين على الأقل في أي دولة لبدء تفعيل الرحلات، مع إمكانية تطوير هذه المكاتب لتصبح بالمستوى المطلوب.

أساليب التحكم بقيادة الحافلة في الطريق

عند بدء القيادة ستظهر على الشاشة العديد من أزرار التحكم، وبسبب كثرة الأزرار قد تتسبب في تشتيت اللاعب، لذا سنحاول تجميع تبسيط شرح أزرار التحكم الكثيرة:

  • تشغيل وإيقاف الحافلة:وهو الزر الرئيسي الذي يقوم بتشغيل محرك الحافلة أو إيقافه، ويستخدم عند بدء السير أو عند التوقف لتعبئة الوقود وعند الوصول إلى نهاية الرحلة لإنزال الركاب.
  • فتح وإغلاق الأبواب: لفتح باب الحافلة الأساسي لإتاحة ركوب المسافرين وكذلك الباب المخصص للحقائب أسفل الحافلة، لا تنسى إغلاق الأبواب بمجرد صعود جميع المسافرين للحافلة.
  • التحكم بالحركة والاتجاهات: وهي أكثر الأزرار التي ستتعامل معها، في الجهة اليمنى يوجد زر دواسة الوقود لجعل السيارة تتحرك وزر المكابح لإيقاف السيارة، وفي الجهة اليسرى توجد أزرار التحكم بحركة السيارة في الطريق، هناك زر إضافي يقوم بتثبيت السرعة في الحافلة تلقائيا بدون الحاجة للضغط على زر دواسة الوقود.
  • التفاعل مع الحافلة والركاب: في وسط الشاشة هناك عدة أزرار يمكن عبرها تشغيل إضاءات الالتفاف لليمين واليسار، أو تشغيل خدمة التكييف والموسيقى والطعام حسب توفرها، بالإضافة لمسح زجاجات الحافلة في الأمطار وتشغيل بوق الحافلة وغيرها.
  • تغيير عرض الكاميرا: في اللعبة هناك الكثير من زوايا الكاميرا التي يمكن استخدامها، اضغط على زر الكاميرا للانتقال بين الزوايا ومعاينتها، توجد زوايا من داخل الحافلة وخارجها وكذلك زاوية 360 درجة لتحريك الكاميرا يدويا.

مميزات لعبة Bus Simulator : Ultimate

  • محاكاة قيادة الحافلات بطريقة مبتكرة وبأدق التفاصيل.
  • إنشاء شركة النقل الخاصة بك وإدارتها من جميع النواحي.
  • الكثير من الرحلات الداخلية والخارجية التي يمكن تنفيذها.
  • الالتزام بقواعد المرور وفرض عقوبات عند ارتكاب أخطاء.
  • تعبئة الوقود للحافلة وصيانتها أثناء الطريق في الرحلات.
  • تصميم رائع للطرقات وحالة الطقس المتغيرة في الرحلة.
  • تطوير الشركة وفتح المزيد من المكاتب في بلدان عديدة.
  • شراء حافلات جديدة للشركة وبدء توظيف السائقين بها.
  • التحكم بقيادة الحافلة بالكثير من الأساليب الواقعية.

يمكنك تحميل لعبة محاكاة قيادة الحافلات في الرحلات بين المدن لتوصيل المسافرين بأمانBus Simulator : Ultimate 1.5.3 بالإصدار الأخير من موقع داونزن مجانا بالضغط على زر التحميل في الصفحة.

معلومات إضافية

  • الإصدار
    1.5.3
  • التحديث
    2021-10-06
  • التنزيلات
    258
  • الترخيص
    مجاني
  • حجم الملف
    67.2MB
  • متطلبات التشغيل
    5.0 and up
    عرض تفاصيل الأذونات