لعبة كول اوف ديوتي الشهيرة لنظام أندرويد

 ما هو الجيد

  • تنوع قواعد أوضاع اللعب في الطور الجماعي.
  • إطلاق النار بشكل تلقائي على الخصم عند التوجيه.
  • اللعب بشكل جماعي مع أصدقاء فيسبوك.
  • إمكانية تخصيص أماكن الأزرار المتعلقة بالتحكم.
  • وضع باتل رويال المليء بالمغامرات والتحديات.

 ما هو السيئ

  • لا يتم فصل لاعبي محاكي الكمبيوتر عن لاعبي الهواتف الذكية.

لعبة Call of Duty®: Mobile الرائعة والشهيرة الآن متوفرة على أندرويد، جهز معدات الحرب وطورها للدخول في أقوى المعارك، العب مع أصدقائك أو مع لاعبين عشوائيين كفريق، وصوب بدقة باتجاه الخصم للفوز في المعارك المتعددة.

تطبيقات مشابهة

Garena Free Fire
انزل إلى ساحة المعركة وصارع من أجل البقاء مع فري فاير
Sniper Arena PvP Army Shooter
احترف القنص بسلاحك الشخصي ونافس اللاعبين حول العالم
Shadow Fight 3
لعبة قتال النينجا شادو فايت في جزئها الثالث

لعبة كول أوف ديوتي موبايل

بعد النجاح الباهر الذي حققته لعبة كول أوف ديوتي Call of Duty على منصات البلايستيشن والكمبيوتر وغيرها، ها هي الآن تدخل عالم الهواتف الذكية من الباب الواسع، لتبدأ في منافسة ألعاب ضخمة من نفس النوع مثل ببجي و فورتنايت و فري فاير، حيث تعتمد على اللعب أونلاين مع الأصدقاء أو مع لاعبين عشوائيين، مع وجود بعض الاختلافات عن بقية الألعاب من عدة نواحي سنذكرها بالتفصيل.

تسجيل الدخول إلى اللعبة

قبل البدء باللعب يجب عليك اختيار طريقة تسجيل الدخول، حيث يمكن تسجيل الدخول عبر حسابك على فيسبوك، وهذا يعني أن اللعبة ستتعرف على جميع أصدقائك في فيسبوك الذين يلعبون اللعبة تلقائيا، وتتيح لك إمكانية إضافتهم كأصدقاء أيضا في اللعبة للعب معا في المعارك المتنوعة، كما يمكن الدخول إلى اللعبة عبر وضع الضيف، بدون ربط اللعبة مع أي حساب أو ظهورك عند أصدقائك.

تجهيز العتاد وتطويره

قبل البدء باللعب يجب عليك تجهيز العتاد الخاص بالمعركة، في قسم العتاد ستجد جميع الأسلحة الخاصة بك في مكان واحد، ويمكنك تجهيز 5 مجموعات للأسلحة ليسهل التبديل بينها قبل بدء المعركة، كما يمكن إضافة المزيد من الأدوات المساعدة على السلاح كالمنظار والمخزن الموسع ومؤشر الليزر وغيرها، بالإضافة إلى القنابل وأداة التعافي السريع وغيرها الكثير، ويمكن تطوير جميع الأسلحة عبر الرصيد الذي تحصل عليه بالفوز بالمعارك.

اللعب في وضع الطور الجماعي

توفر لعبة كول أوف ديوتي موبايل أوضاع متنوعة للعب حسب رغبة المستخدمين، ومن هذه الأوضاع وضع الطور الجماعي، وسيكون هذا الوضع هو الوضع المتاح فقط عند بداية اللعب، وفي هذا الوضع ستلعب ضمن فريق جماعي في مواجهة فريق آخر، وفي كل مرة ستكون ضمن فريق مكون من 5 أشخاص في مواجهة فريق مكون من نفس العدد أيضا.

الأوضاع المختلفة للطور الجماعي

هناك عدة أوضاع مختلفة في القوانين للعب الطور الجماعي سنوضحها بشكل مختصر:

  • الجبهة
    يجب عليك قتل لاعبي الفريق الخصم 50 مرة خلال مدة زمنية قدرها 10 دقائق فقط، حيث يعود اللاعبين إلى ساحة المعركة مرة أخرى بعد خسارتهم.
  • مباراة جماعية
    ستكون مدة المعركة في هذا الوضع 10 دقائق أيضا، يجب عليك خلالها قتل لاعبي الفريق الخصم 40 مرة، والفريق الذي سيصل لهذا العدد أولا يعتبر فائزا، يمكن للاعب العودة إلى ساحة المعركة في حالة موته.
  • السيطرة
    سيتوجب عليك السيطرة على عدة نقاط محددة في الخريطة لأطول فترة ممكنة، وتتكون من جولتين في كل جولة يجب أن تقتل لاعبي الفريق الخصم لمدة 50 مرة، حيث يعود اللاعب إلى الحياة مرة أخرى عند الخسارة.
  • البحث والتدمير
    يتكون هذا الوضع من عدة جولات مدة كل جولة دقيقتان فقط، وفي كل جولة سيكون عليك حماية مكان محدد أو تدميره، ولا يمكنك العودة إلى الحياة عند موتك إلى عند بداية الجولة التالية.
  • التدريب
    في وضع التدريب ستكون في مواجهة فريق مكون من لاعبين وهميين يعتمدون على الذكاء الاصطناعي، مع الأخذ في الاعتبار أن نقاط الخبرة التي تحصل عليها من وضع التدريب منخفضة جدا.

تغيير الخرائط قبل اللعب في أوضاع الطور الجماعي

تحتوي اللعبة على العديد من الخرائط المختلفة، وفي كل وضع تختاره ستكون لديك عدة خرائط متوفرة للاختيار، وتتنوع أماكن الخرائط كالمدينة المدمرة أو المستودع الضخم أو القارب السياحي وغيرها الكثير، ويمكن جعل اختيار الخريطة يتم بشكل عشوائي، أو اختيار خريطتك المفضلة والتي تحب اللعب فيها دائما، ويختلف ظهور الخرائط المتوفرة للعب حسب وضع اللعب الحالي الذي قمت باختياره.

وضع باتل رويال الرائع

يشابه هذا الوضع طريقة اللعب في الألعاب الشهيرة الأخرى مثل لعبة ببجي، حيث ستكون ساحة اللعب عبارة عن خريطة كبيرة مكونة من عدة أجزاء لها أسماء مختلفة، وستكون في منافسة شرسة ضمن 100 لاعب آخر في صراع البقاء، واللاعب أو الفريق الذي سيصمد حتى النهاية سيعتبر فائزا، ويمكنك اللعب بشكل منفرد أو مع أحد الأصدقاء، كما يمكن لعبها ضمن فريق مكون من 4 لاعبين آخرين.

الدخول إلى خريطة باتل رويال

عند بدء اللعب ستنتقل إلى مكان مؤقت في انتظار اكتمال عدد اللاعبين والذي يبلغ عددهم 100 لاعب، بعد ذلك ستظهر الطائرة التي تحمل اللاعبين لكي تقوم بالقفز في الوقت الذي تحدده أنت، ويمكن استعراض مسار الطائرة على الخريطة لاختيار لحظة القفز المناسبة، وأثناء الهبوط يمكنك التحكم بالمحارب لاختيار مكان الهبوط الصحيح، وعند الاقتراب من الأرض يتم فتح الباراشوت والهبوط بنجاح.

اختيار الكلاس المناسب قبل المعركة

خلال وقت الانتظار قبل بدء المعركة يمكنك اختيار الكلاس المناسب لك، وهي مجموعة أدوات مساعدة يمكن استخدامها أثناء القتال، مثل النينجا الذي يطلق خطاف يسحبك نحو الهدف، أو المسعف الذي ينشئ محطة طبية لمداواتك أنت وفريقك، أو الكشاف الذي يطلق سهم لاستشعار مكان الأعداء على الخريطة، أو المهرج الذي يستدعي مجموعة من الزومبي لتهاجم الوحدات وغيرها من الكلاسات.

البحث عن الأسلحة والتحرك في الخريطة

أول شيء يجب عليك القيام به بعد الهبوط هو البحث عن الأسلحة، والتي ستجدها في المنازل والمباني المختلفة القريبة من مكان هبوطك، حيث يتم إنزالك وبيدك السكين فقط بدون أي أسلحة، وبعد جمع الأسلحة يمكنك التحرك بحرية في الخريطة بالجري أو عبر استخدام العربات المتاحة في المكان، مع إمكانية استخدام الخريطة لمعرفة مكان الأعداء أو لتحديد نقطة للتحرك إليها بسهولة.

طريقة التحكم بالمحارب أثناء المعركة

إذا كنت من عشاق لعبة ببجي موبايل فلن تجد صعوبة في التحكم بالمحارب الخاص بك في لعبة كول أوف ديوتي موبايل، حيث تظهر أدوات التحكم جميعها في أطراف شاشة الهاتف، مع إمكانية تغيير أماكن هذه الأزرار في الشاشة من إعدادات اللعبة، وسنوضح الآن أهم أزرار التحكم التي تظهر في الشاشة:

  • أزرار التحكم بالحركة
    في الجهة اليسرى يوجد زر التحكم بحركة المحارب في جميع الاتجاهات، مع إمكانية جعل المحارب يجري بشكل تلقائي، وفي وسط الشاشة يمكنك السحب والتحريك لاختيار زاوية الحركة.
  • أزرار اختيار العتاد
    في أسفل الشاشة يوجد شريط اختيار السلاح، حيث يمكن التبديل بين الأسلحة باللمس عليها، مع إمكانية اختيار القنابل أو فتح حقيبة الظهر لاستخدام محتوياتها.
  • أزرار الهجوم وإطلاق النار
    في الجهة اليمنى توجد الأزرار المتعلقة بالهجوم، مثل اختيار وضعية الإطلاق كالانبطاح أو ثني الركبة، وأيضا يمكن تفعيل القنص بالسلاح ومن ثم إطلاق النار باتجاه الخصم.
  • أزرار الصوت والتفاعل
    في أعلى يمين الشاشة يمكنك التحكم بالصوت عند اللعب ضمن فريق، حيث يمكن تشغيل الميكروفون بشكل متواصل أو جعله يعمل عند الضغط، كما يمكن الاستماع للدردشة الصوتية للفريق بالكامل أو تحديد بعضهم فقط.

اختيار طريقة إطلاق النار المناسبة

في لعبة كول أوف ديوتي موبايل هناك أسلوبين مختلفين لإطلاق النار باتجاه الخصم، أحدهما بسيط للاعبين المبتدئين والآخر متقدم للأشخاص الأكثر احترافية، وسنوضح الآن الفرق بين الأسلوبين:

  • النمط البسيط
    يتم إطلاق النار على الخصم تلقائيا بمجرد أن توجه السلاح باتجاه الخصم، مع إمكانية تقليل عملية إطلاق النار التقائي باتجاه منطقة الخصر، وفي هذا الوضع قد تنتهي ذخيرتك بشكل أسرع.
  • النمط المتقدم
    في هذا النمط لن تتم عملية إطلاق النار بشكل تلقاي، بل سيتوجب عليك الضغط على زر الرصاص لبدء إطلاق النار، بعد أن تقوم بالتصويب الدقيق باتجاه الخصم في المعركة.

إضافة الأصدقاء إلى اللعبة

عند تسجيل الدخول إلى لعبة كول اوف ديوتي موبايل عبر حسابك في فيسبوك، سيتم بشكل تلقائي إضافة جميع أصدقائك على فيسبوك للعبة، ويمكنك توجيه الدعوات إليهم لبدء اللعب ضمن فريق، أو مراقبتهم أثناء لعبهم في المعارك المختلفة، أو تبادل الرسائل الخاصة مع الصديق، وكذلك إرسال XP إليه كهدية.

البحث عن أصدقاء وإضافتهم

بالإضافة إلى أصدقاء فيسبوك يمكنك أيضا إضافة المزيد من الأصدقاء من مصادر مختلفة، فمن قسم الأصدقاء يظهر تبويب لآخر الزملاء الذين لعبت معهم كفريق في المعارك المختلفة، ويمكنك إرسال طلب الصداقة لهؤلاء الزملاء لإضافتهم ضمن قائمة الأصدقاء، كما يمكنك البحث عن لاعبين بالاسم المميز، أو اختيار مستوى اللاعب كمبتدئ أو مخضرم واختيار نمط اللعب في الطور الجماعي أو باتل رويال.

الانضمام إلى كلان موجود أو إنشاء كلان جديد

للتعرف على المزيد من الأصدقاء تستطيع الانضمام إلى قبيلة أو كلان جديد، ويمكنك استعراض قائمة الكلان المتوفر مع التركيز على المستوى أولا أو على الأصدقاء أولا، كما يمكن تحديد الكلان الذي ترغب فيه للطور الجماعي أو في باتل رويال، يمكنك أيضا إنشاء كلان جديد واختيار اسم وشعار مناسبين، ومن ثم تحديد متطلبات المستوى والقيود، بعد ذلك ستتمكن من دعوة أي شخص من الكلان للانضمام إلى المعارك واللعب معا كفريق، كما يمكنك الفوز بالمعارك المختلفة لزيادة مستوى الكلان الخاص بك.

التعامل مع إعدادات لعبة كول أوف ديوتي

هناك الكثير من الخيارات التي يمكن تعديلها من إعدادات اللعبة، مثل إعداد طريقة عمل أزرار التحكم أثناء القتال، اختيار طريقة التصويب والركض ومجال رؤية الكاميرا وغيرها، تغيير جودة الرسوميات ومعدل الأطر وتخصيص عرض الشاشة، إعداد أشكال التحكم بالمركبات وإعدادات الغنائم في الباتل رويال وغيرها الكثير، كما تدعم لعبة كول أوف ديوتي موبايل اللغة العربية بشكل كامل في القوائم وأثناء اللعب.

مميزات لعبة Call of Duty®: Mobile

  • لعبة قتالية رائعة مليئة بالمنافسة والتحديات المتنوعة.
  • تسجيل الدخول عبر حساب فيسبوك أو بحساب ضيف.
  • تجهيز الأسلحة وتطويرها في عدة مجموعات استعدادا للمعركة.
  • أوضاع متنوعة للطور الجماعي بقواعد لعب مختلفة.
  • العديد من الخرائط المتاحة للاختيار بأماكن مختلفة.
  • وضع باتل رويال للدخول في منافسة على صراع البقاء.
  • اللعب في باتل رويال بشكل منفرد أو ثنائي أو ضمن 4 لاعبين.
  • الانضمام إلى كلان أو إنشاء كلان جديد وإضافة أصدقائك.
  • العديد من أزرار التحكم بالحركة والقتال والصوتيات وغيرها.
  • إمكانية تغيير أماكن الأزرار التي تظهر في الشاشة.
  • إضافة أصدقاء فيسبوك بسهولة أو إضافة أصدقاء جدد يدويا.
  • الكثير من خيارات التحكم في إعدادات اللعبة.

قم بتحميل لعبة القتال الممتعة والمليئة بالمعارك والمغامرات الرائعة Call of Duty®: Mobile 1.0.8 بآخر إصدار مجانا من موقع داونزن عبر الضغط على زر تحميل في أعلى الصفحة.

Downzen.com
تمت مراجعته من قبل:
Ala Alsyed
2019-10-03
التقييم
4.8/5
التقييم  0/5
المصوتين  0
التحميلات  302

التعليقات

تطبيقات مشابهة

Garena Free Fire
انزل إلى ساحة المعركة وصارع من أجل البقاء مع فري فاير
Sniper Arena PvP Army Shooter
احترف القنص بسلاحك الشخصي ونافس اللاعبين حول العالم
Shadow Fight 3
لعبة قتال النينجا شادو فايت في جزئها الثالث
Fortnite - Battle Royale
لعبة القتال الشهيرة فورت نايت للأندرويد
Mobile Strike
لعبة الحرب الإستراتيجية موبايل سترايك

المزيد من المعلومات

كلمات دلالية

العاب اونلاينCall of Duty®: Mobileلعبة كول اوف ديوتيالعاب حربكول اوف ديوتيكول اوف ديوتي موبايلالعاب اندرويد
العربيّة

 أندرويد
 أندرويد

 آيفون
 آيفون

 ويندوز
 ويندوز

 أونلاين
 أونلاين