أكسر حدود هاتفك وامتلك كل امكانياته

 ما هو الجيد

  • الحصول على العاب وتطبيقات مجانية بالكامل.
  • ازالة الإعلانات المزعجة من الألعاب.
  • قم بحفظ بياناتك المهمة واستعادتها.
  • انقل الملفات والتطبيقات الى الذاكرة الخارجية.

 ما هو السيئ

  • مشكلة هذه التطبيقات انها قد تُعرض جهازك للخطر مع مرور الوقت لأنك تجعلها سهلة الإصطياد من الفايروسات.

هل تريد تهكير الالعاب والتطبيقات؟ هل تريد برنامج شراء نقود الالعاب مجانا؟ اذا عليك بتطبيق Lucky Patcher الأصلي، تطبيق لاكي باتشر المعرب يعطيك امكانية الوصول لكل تطبيقات وتعديلها بكل سهولة.

تطبيقات مشابهة

Fortnite - Battle Royale
لعبة القتال الشهيرة فورت نايت للأندرويد
Fabby — Photo Editor, Selfie Art Camera
لالتقاط أجمل صور السيلفي بأجمل الفلاتر
Ludo STAR : 2017 (New)
لعبة لودو ستار الشهيرة للأندرويد

ما هو تطبيق Lucky Patcher؟

هل تزعجك الإعلانات الكثيرة أثناء استخدام الألعاب أو التطبيقات المختلفة على هاتفك؟ وهل تمنيت يوماً أن تحصل على الكثير من العملات الذهبية لشراء العناصر المتنوعة في الألعاب؟

حسناً، لقد وجدت ضالتك مع هذا التطبيق، حيث يعد تطبيق لوكي باتشر Lucky Patcher من أهم التطبيقات التي تقوم بإعطائك صلاحيات أكبر على التطبيقات والألعاب ونظام أندرويد بشكل عام للقيام ببعض التعديلات والإضافات الرائعة والممتعة.

سواء كنت من عشاق تهكير الألعاب أو من محبي تعديل التطبيقات وتغيير خصائص نظام أندرويد، سيكون برنامج لوكي باتشر من أهم الأشياء التي يجب أن تتواجد على هاتفك، نظراً لما يمتلكه من إمكانيات كبيرة جداً وسهولة في الاستخدام، فمعظم الباحثين عن تهكير الألعاب يجدون صعوبة في الوصول لهدفهم، وذلك بسبب أن عملية التهكير تكون في العادة معقدة وفيها الكثير من الخطوات، لكن مع تطبيق لوكي باتشر سيكون من السهل عليك تهكير معظم الألعاب.

يعتبر تطبيق لوكي باتشر أداة أكثر من رائعة والتي يمكنك عبرها القيام بعملية تهكير الالعاب والتطبيقات وإزالة الإعلانات المزعجة وحذف تراخيص الألعاب والنسخ الاحتياطي للتطبيقات وإعداداتها والكثير من الخصائص الأخرى التي سنتعرف عليها لاحقاً.

كما أن حجمه على الهاتف صغير جداً ولا يتجاوز 10 ميجابايت، ويتم تحديثه باستمرار بآخر الباتشات التي تمكنك من تهكير المزيد من الألعاب والتطبيقات، كما أنه مجاني تماماً ويمكنك الحصول عليه مجاناً، لكن وبما أن التطبيق يقوم بتهكير التطبيقات والألعاب فهو يتطلب صلاحية الروت أحياناً، وهي صلاحية تكسر حماية الهاتف وتسمح للتطبيقات بتعديل ملفات النظام الأصلية والتي من المفترض أنها محمية ضد التعديل كإجراء افتراضي.

بعد القيام بعملية الروت لهاتفك سيتمكن برنامج لوكي باتشر من الوصول لملفات الألعاب والتطبيقات المحمية وتهكيرها بشكل كامل.

كيفية القيام بعملية الروت للهاتف

كما ذكرنا سابقاً فتطبيق لوكي باتشر يحتاج إلى عملية كسر حماية الهاتف (الروت) ليعمل بكامل إمكانياته وخصائصه، ويمكنك القيام بهذه العملية بكل سهولة لبعض الهواتف، بينما البعض الآخر يتطلب إجراءات أكثر ويفضل أن تمتلك خبرة كافية في التعامل مع الهواتف المحمية.

في البداية يجب عليك معرفة بعض الأشياء المهمة قبل القيام بعملية الروت، إلى جانب المميزات الكثيرة التي يوفرها توجد بعض السلبيات حوله، فعند القيام بعملية الروت سيصبح هاتفك معرضاً للخطر لأن حماية الهاتف تم كسرها، لذا سيكون عليك الحذر مستقبلاً عند تحميل التطبيقات الغير معروفة ومجهولة المصدر والتي قد تتطلب صلاحية الروت أيضاً.

شيء آخر يجب معرفته وهو أن ضمان الهاتف سينتهي بمجرد أن تقوم بعملية الروت، ولن تتمكن من إصلاح الهاتف أو استبداله عند البائع في حالة حدوث أي أعطال مستقبلية، مع كل ذلك فعملية الروت تتم بشكل سلس بدون أي خطورة إذا قمت بعمل الخطوات بشكل صحيح.

هناك طريقة سهلة جداً للقيام بعملية الروت من هاتفك الذكي بدون الحاجة إلى وجود كمبيوتر، هذه الطريقة تدعم عدد لا بأس به من الهواتف بينما لا تعمل على البقية، وتتم عبر تحميل تطبيق كينجو روت Kingo ROOT على هاتفك الذكي، وفي واجهة التطبيق سيظهر لك موديل ورقم نسخة أندرويد الحالية.

بضغطه واحدة One Click Root سيقوم التطبيق بالبحث في الإنترنت عن ملفات الروت الضرورية والمتوافقة مع نظاك هاتفك، وبعد عدة دقائق سيكون هاتفك مروت وجاهز تماماً، وإذا لم تنجح هذه الطريقة على هاتفك يمكنك استخدام برنامج KingoRoot لنظام ويندوز على الكمبيوتر، فقط قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر الكابل واتبع التعليمات الظاهرة في واجهة البرنامج وانتظر حتى تنتهي عملية الروت.

بعض الهواتف وخصوصاً الهواتف الحديثة تكون عملية الروت صعبة بعض الشيء، وتحتاج للقيام بفتح حماية البوتلودر قبل القيام بعملية الروت، وهذا الأمر يحتاج إلى شخص خبير في الهواتف للقيام به. 

تحميل برنامج Lucky Patcher 7.5.2 الإصدار الأخير (2018)

لوكي باتشر تطبيق متخصص بتهكير الألعاب والتطبيقات، وتعتبره جوجل واحداً من التطبيقات الضارة بالهاتف، لكن في الحقيقة هو ليس ضاراً على الإطلاق إذا تم استخدامه بشكل صحيح، يمكن اعتباره تطبيق غير قانوني بسبب طريقة عمله، لذا من غير المسموح تواجده في متجر رسمي مثل جوجل بلاي وستحتاج إلى تحميله من أماكن أخرى عبر الانترنت.

يفضل دائماً أن تقوم بتنزيله من الموقع الرسمي أو من متجر موثوق مثل داونزن، وننصحك بشدة عدم تحميل التطبيق من أي موقع غير معروف، ونحن في داونزن نوفر لك نسخة نظيفة ولا تحتوي على أي برمجيات خبيثة أو فيروسات، ويمكنك الضغط على زر تحميل في الصفحة لنقلك إلى الموقع الرسمي، ومن ثم يمكنك تحميل برنامج لوكي باتشر بشكل آمن تماماً وتثبيته على هاتفك المحمول والبدء في تهكير الألعاب والتطبيقات.

يتم تحديث لوكي باتشر باستمرار ليضم المزيد من الخصائص الجديدة التي تساعد المستخدمين على استخدام التطبيقات والألعاب بحرية أكبر، وحالياً التحديث الأخير لتطبيق لوكي باتشر يحمل الإصدار رقم 7.5.2، ويمكنك من الموقع الرسمي أيضاً تحميل لوكي باتشر الإصدار القديم، فبعض المستخدمين يفضلون الإصدارات القديمة لأنهم يعتبرونها أكثر استقراراً من الإصدارات الحديثة، حيث يحتوي الموقع الرسمي على جميع الإصدارات السابقة، ويمكنك اختيار أي إصدار وتحميله إلى هاتفك لاستخدامه.

يمكن معرفة الفرق بين الإصدارات المتعددة لتطبيق لوكي باتشر من منتدى لوكي باتشر الرسمي، والذي يحتوي أيضاً على الكثير من المعلومات والأسئلة الشائعة وغيرها، ويمكنك المشاركة عبر طرح الأسئلة أو الإجابة على أسئلة الأعضاء، لكن سيكون عليك التسجيل أولاً وتفعيل حسابك كما هي العادة في المنتديات.

 

تثبيت لوكي باتشر الأصلي

بعد تحميل تطبيق لوكي باتشر من الموقع الرسمي يمكنك فتح الملف لتثبيت التطبيق على هاتفك، يجب أن يكون التثبيت من مصادر أخرى غير متجر جوجل بلاي مفعلاً في هاتفك، وفي حالة ظهور رسالة تخبرك أنه تم حظر التثبيت لأسباب متعلقة بالحماية فلا تقلق، فقط إضغط على زر الإعدادات الموجود في الرسالة ومن ثم فعل خاصية مصادر غير موثوقة، ومن ثم بدء التثبيت من جديد لتتم العملية بشكل سلس.

لكن وبسبب أن تطبيق لوكي باتشر غير قانوني حسب جوجل فقد تظهر رسالة أخرى تمنعك من تثبيت التطبيق على هاتفك، وتخبرك الرسالة بأنه يمكن لهذا التطبيق أن يتسبب في حدوث ضرر دائم بجهازك أو يكلفك أموالاً، ويمكنك الاستمرار بالتثبيت بالضغط على زر مزيد من التفاصيل، ثم اختيار التثبيت على أي حال (غير آمن)، وسيتم تثبيت تطبيق لوكي باتشر بنجاح على هاتفك ويظهر في قائمة التطبيقات.

التعرف على الواجهة

تحتوي واجهة تطبيق لوكي باتشر الرئيسية على قائمة بجميع التطبيقات المثبتة في هاتفك، وبجانب كل تطبيق تظهر معلومات مهمة حوله مثل القسم المثبت فيه التطبيق سواء كان في الذاكرة الداخلية أو الخارجية أو في ذاكرة النظام، كما تظهر تلميحات حول كيفية التعامل مع التطبيق من قبل لوكي باتشر، مثل التلميح أن التطبيق يحتوي على إعلانات جوجل أو تم العثور على عمليات شراء داخل التطبيق وغيرها، بالإضافة إلى رمز الوردة الخضراء الذي يدل أن التطبيق الحالي تم تعديله من قبل التطبيق، وأيضا رمز النجمة الذي يدل أن ذاكرة dalvik تم تعديلها من قبل التطبيق أيضاً، كما أن اسماء التطبيقات نفسها تظهر بألوان متعددة.

كل لون له دلالة معينة حول طريقة التعامل معه، وسنوضح الآن معاني ألوان التطبيقات في واجهة لوكي باتشر:

  • الأخضر: يدل أن التطبيق له فرصة كبيرة بأن يتم تعديله وتسجيله وفصله عن متجر جوجل بلاي.
  • الأصفر: يدل أن هناك باتش مخصص لهذا التطبيق ويمكن تهكيره بسهولة.
  • البرتقالي: يدل أن التطبيق يتبع لنظام أندرويد ولا يفضل تعديله أبداً.
  • الأزرق السماوي: يدل أن التطبيق يحتوي على إعلانات جوجل.
  • الأرجواني: يدل أن التطبيق يوجد ضمن قائمة الإقلاع لنظام أندرويد.
  • الأحمر: يدل أن هذا التطبيق لا يمكن تعديله على الإطلاق.

ولكي تحصل على معلومات صحيحة حول ألوان التطبيقات يجب عليك أولا القيام بتحديث القائمة، فمن زر الخيارات في الأعلى قم باختيار تحميل الباتشات المخصصة وذلك لجلب آخر الباتشات التي تم صنعها للتطبيقات والألعاب من الموقع الرسمي، تلوين التطبيقات حسب إمكانية تعديلها كما تم توضيحه.

في أسفل الواجهة يوجد شريط يحتوي على عدة تبويبات تضم أدوات مهمة جداً، مثل تبويب الأدوات الذي يعدل يقوم بالتعديل على متجر جوجل بلاي ونظام أندرويد بشكل كامل، تبويب البحث للبحث عن التطبيقات وتصفية عرضها، تبويب النسخ الاحتياطي لعمل نسخة للتطبيقات أو إعداداتها، تبويب إعادة بناء وتثبيت لإنشاء نسخ معدلة من التطبيقات، وتبويب قائمة الإعدادات التي تظهر خيارات البرنامج وهي نفسه الموجودة في زر الخيارات الموجود في الأعلى.

التعامل مع التطبيقات

من الشريط السفلي يمكنك البحث عن تطبيق معين في حالة كانت قائمة التطبيقات كبيرة جداً وتريد العثور على التطبيق المطلوب بشكل أسرع، اضغط على تبويب بحث ليظهر شريط في الأعلى يمكنك عبره كتابة اسم التطبيق أو الحروف الأولى فقط لتظهر نتائج البحث مباشرة اثناء الكتابة.

كما يمكن الاستفادة من خاصية تصفية عرض التطبيقات والتي تسمح لك بإظهار التطبيقات التي تريدها فقط، مثل عرض التطبيقات الجديدة والمحدثة، التطبيقات التي تحتوي على إعلانات، التطبيقات التي تحتوي على باتشات مخصصة وقابلة للتعديل، التطبيقات التي تم تعديلها، تطبيقات النظام وغيرها من الخيارات، وستختفي جميع التطبيقات الأخرى تلقائيا عند اختيار أي من خيارات التصفية، ويمكن إظهار جميع التطبيقات مرة أخرى بالضغط على خيار لا شيء من خيارات التصفية.

تستطيع التعامل مع التطبيقات ومعرفة الكثير من المعلومات عنها وتطبيق مجموعة من الأدوات المفيدة عليها، فعند الضغط على أي تطبيق في قائمة التطبيقات في الواجهة ستظهر عدة خيارات، الضغط على معلومات التطبيق سيعرض لك معلومات كاملة عن التطبيق الحالي مثل اسم الحزمة ومسار التطبيق والإصدار الحالي وحجم ملف APK وحجم بيانات التطبيق الإجمالية ومعلومات إضافية حول توفر الباتش المخصص أو احتوائه على إعلانات وغيرها، ويمكن إغلاق التطبيق إذا صادفت مشكلة في إغلاقه، وكذلك إلغاء تثبيت التطبيق وحذفه من الهاتف، أو مسح البيانات المتعلقة به واستخدامه مرة أخرى من البداية، أو نقل إلى بطاقة الذاكرة الخارجية، أو الانتقال إلى قائمة إدارة التطبيق الخاصة بنظام أندرويد على هاتفك.

ومن خيارات التطبيق إضغط على أدوات لعرض المزيد من الخيارات حيث يمكن استنساخ التطبيق لإنشاء نسخة أخرى من نفس التطبيق واستخدام كل نسخة بشكل منفصل عن الآخر وبدون تعارض، لكن يجب معرفة أن هذه الخاصية لا تعمل مع جميع التطبيقات، وأيضا خيار تعطيل الحزمة (تجميد) والتي يقوم بتعطيل عمل التطبيق وإخفائه من قائمة التطبيقات نهائيا مع إمكانية إعادة تمكين التطبيق ليظهر مرة أخرى ضمن التطبيقات.

وكذلك خيار نقل إلى /System/app لتحويل التطبيق الحالي إلى تطبيق يتبع نظام أندرويد بحيث لا يمكن مسحه من الهاتف، وأيضا خيار إعادة تثبيت التطبيق لمسح جميع الباتشات التي طبقتها مسبقا عليه وتثبيته من جديد كنسخة جديدة، وأخيرا يمكنك مشاركة هذا التطبيق مع الآخرين عبر البلوتوث وغيره.

النسخ الاحتياطي للتطبيقات

وهي من الخصائص المفيدة لكل المستخدمين، ويمكنك عبرها الاحتفاظ بنسخة احتياطية لجميع التطبيقات الموجودة في هاتفك للرجوع إليها وتثبيتها في أي وقت لاحقا أو مشاركتها مع الآخرين، فتستطيع عمل نسخة احتياطية لكل تطبيق على حدة أو اختيار مجموعة من التطبيقات لعمل نسخة احتياطية لها معاً عبر أداة العمليات الدفعية في الأدوات والتي سنتكلم عنها لاحقا.

ولعمل نسخة احتياطية للتطبيق قم بالضغط عليه مرة واحدة واختر أدوات لتظهر لك خيارات إضافية اختر منها النسخ الاحتياطي، ويمكن القيام بالنسخ الاحتياطي للتطبيق بالكامل كملف APK أو عمل نسخة احتياطية لبيانات وإعدادات الهاتف فقط، مع العلم أن النسخ الاحتياطي كملف APK متاح لتطبيقات المستخدم فقط وليس لتطبيقات النظام، ويمكنك مشاهدة التطبيقات التي قمت بعمل نسخة احتياطية لها من تبويب النسخ الاحتياطية في الشريط السفلي، مع إمكانية حذف أي نسخة احتياطية من القائمة، أو استعادتها وتثبيت التطبيق من جديد. 

الأدوات العامة

من تبويب الأدوات الموجود في الشريط السفلي يمكنك تطبيق الكثير من الأدوات المتوفرة في لوكي باتشر، حيث يمكن الاطلاع على قائمة الإقلاع في هاتفك لحذف أي عنصر من القائمة بالضغط عليه، أو استخدام خاصية العمليات الدفعية والتي تمكنك من اختيار عملية واحدة وتطبيقها على عدة تطبيقات يتم تحديدها يدويا أو بشكل كامل.

هذه العمليات هي النسخ الاحتياطي للتطبيقات، نقل التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية أو الداخلية، إلغاء تثبيت تطبيقات المستخدم، تعطيل أو تفعيل التطبيقات، ومن الأدوات أيضا حظر الإعلانات في الهاتف التي تستطيع عبرها إيقاف خدمات إعلانات جوجل نهائياً على هاتفك، أو حظر الإعلانات بشكل كامل على الجهاز عبر تعديل ملف hosts في النظام، مع إمكانية إعادة تشغيل الإعلانات في أي وقت.

هناك أيضاً أداة تحديد موقع التثبيت الافتراضي والتي تتيح لك اختيار مكان تثبيت التطبيقات بشكل افتراضي على الذاكرة الداخلية للجهاز أو الذاكرة الخارجية أو ترك الاختيار لنظام أندرويد بشكل تلقائي، وكذلك أداتي عمل أو إزالة ملفات odex لتطبيقات النظام وتطبيقات المستخدم، وهذا سيساعد في توفير المزيد من المساحة الحرة لذاكرة التخزين الداخلية، كما سيزيد سرعة أداء التطبيقات العام وإنهاء مشاكل رفض تثبيت التطبيقات على هاتفك.

كما يمكن استخدام أداة إعادة تشغيل لإعادة تشغيل هاتفك بنقرة واحدة فقط، وهناك مجموعة إضافية من الأدوات التي تقوم بإضافة باتشات على نظام أندرويد في هاتفك وتثبت متجر جوجل بلاي المعدل للقيام بعمليات الشراء عبر الإنترنت في التطبيقات والألعاب، وسنتكلم عنها بالتفصيل.

إضافة الباتشات إلى نظام أندرويد

صحيح أن تطبيق لوكي باتشر متخصص في تعديل التطبيقات والألعاب، ولكن ليس هذا فحسب، بل يقوم أيضا بتعديل نظام أندرويد عبر إضافة الباتشات المتنوعة ليتيح للمستخدم المزيد من التعديلات على التطبيقات، فمن تبويب الأدوات من الشريط السفلي يمكنك الانتقال إلى قسم باتش لأندرويد، لتظهر لك مجموعة من الباتشات المتاحة والتي سنشرح بعضها الآن.

  1. أول الباتشات هو حالة التحقق من صحة التوقيع صحيحة دائما، وهو باتش مهم جدا إذا أردت تحميل متجر جوجل بلاي المعدل، والذي عبره تستطيع القيام بعملية الشراء داخل التطبيقات والألعاب.
  2. الباتش الثاني هو تعطيل التحقق من التوقيع لملف APK والذي ستحتاجه لتحميل متجر جوجل بلاي المعدل كتطبيق مستخدم وليس تطبيق نظام وله فوائد أخرى إضافية.
  3. الباتش الثالث هو تعطيل التحقق من صحة التوقيع في مدير الحزم، وهو باتش يسمح لك بتثبيت الإصدارات الأقدم للتطبيقات واستبدال الإصدار الحديث، وكما هو معروف هذه العملية غير مسموحة في أندرويد، لكن مع لوكي باتشر ستتمكن من الرجوع لإصدارات أقدم إذا رغبت بذلك، هذا الباتش له تأثير سيء على بعض الأنظمة الحديثة لذا يجب عمل نسخة احتياطية مسبقاً.

بجانب اسم الباتشات المخصصة لنظام أندرويد يظهر حالة الباتش فيما إذا تم تطبيق الباتش أم لا، كما يظهر وصف مختصر حول طريقة عمل الباتش ومربع اختيار يمكن الضغط عليه لاختياره، وفي الأسفل يوجد زر لتطبيق الباتشات التي قمت بتحديدها من القائمة.

وبعد تطبيق الباتشات تستطيع إزالتها من نظام أندرويد بسهولة، فهناك باتشات خاصة بإزالة الباتشات السابقة، باتش إزالة جميع الباتشات من core.jar يقوم بإزالة الباتش الأول والثاني فقط، أما باتش إزالة جميع الباتشات من services.jar يقوم بإزالة الباتش الثالث، ويفضل تفعيل خيار عمل باتش فقط لـ dalvik-cache قبل القيام بعملية تطبيق الباتشات أو إزالتها وذلك في حالة صادفت مشاكل مع باتشات أندرويد يمكنك إزالتها بالكامل عبر مسح ذاكرة dalvik-cache فقط.

تهكير سوق بلاي لتفعيل خاصية الشراء داخل الألعاب والتطبيقات مجاناً

في بعض الألعاب والتطبيقات توجد متاجر خاصة لشراء العملات الذهبية أو الجواهر والتي تستخدم للتطوير أو لشراء سيارات جديدة أو لأشياء أخرى مختلفة، ويستطيع تطبيق لوكي باتشر أن يغير من خصائص هذه التطبيقات والألعاب بحيث تتمكن من الشراء بشكل مجاني وذلك عبر تثبيت متجر جوجل بلاي المعدل.

قبل هذه العملية وعلى سبيل المثال عندما تكون في متاجر الألعاب وتقوم باختيار أحد العروض لشرائه تظهر رسالة تطلب منك إكمال عملية الدفع عبر متجر جوجل بلاي، ولكن بعد تثبيت متجر جوجل بلاي المعدل لن تظهر رسالة الدفع الخاصة بمتجر جوجل بلاي، وإنما ستظهر رسالة من تطبيق لوكي باتشر تقوم بتفعيل عملية الشراء ومحاكاة الفواتير وتجاوز رسالة متجر جوجل بلاي، ولكي تقوم بهذه العملية يجب عليك تثبيت الباتشات إلى نظام أندرويد والتي تكلمنا عليها في العنوان السابق، ويمكننا تلخيص هذه العملية في الخطوات التالية:

  1. من تبويب الأدوات في الشريط السفلي إذهب إلى قسم باتش لأندرويد.
  2. قم بتفعيل الباتش الأول والثاني واضغط على تطبيق لإضافتهم إلى نظام أندرويد (في حالة لم تقم بهذه الخطوة بعد).
  3. في حالة واجهت مشاكل في تثبيت متجر جوجل بلاي المعدل قم بتطبيق الباتش الثالث أيضاً.
  4. يجب تثبيت الباتشات بالترتيب وليس معاً في نفس الوقت، وسيقوم التطبيق بإعادة تشغيل الهاتف تلقائيا بعد كل باتش.
  5. من تبويب الأدوات أيضا اذهب إلى قسم تثبيت متجر جوجل بلاي المعدل.
  6. ستظهر لك إصدارات متعددة لمتجر جوجل بلاي المعدل ومتجر جوجل بلاي الأصلي، قم باختيار الإصدار الذي تريده والمتوافق مع إصدار أندرويد في هاتفك.
  7. يمكن تحميل النسخة المصغرة التي تأتي مع محاكاة الترخيص وعمليات الشراء في التطبيقات فقط.
  8. تأكد من تفعيل خاصية تثبيت متجر جوجل بلاي كتطبيق مستخدم لإتمام العملية بأمان أكبر.
  9. انتظر حتى يتم تحميل متجر جوجل بلاي المعدل من الانترنت وتثبيته على الهاتف بنجاح.

وبهذه الخطوات سيكون بإمكانك محاكاة عملية الفواتير أثناء عملية الشراء عبر الانترنت من الألعاب، وهذا يعني أنه لن تتم مطالبتك بدفع أي مبلغ بعد الآن، وإنما ستظهر رسالة هاك الشراء من داخل التطبيقات وستحصل على جميع العناصر في الألعاب بشكل مجاني.

مع هذا يجب عليك معرفة طريقة عمل متجر جوجل بلاي المعدل بشكل جيد، فتثبيته على هاتفك لا يعني أنك ستتمكن من تحميل التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني، وإنما ستقوم بعملية الشراء المجانية فقط، وأيضا عليك الانتباه أنه لن يعمل بشكل صحيح مع عمليات الشراء داخل التطبيق في حالة قمت باستخدام بروكسي في اتصالك بالانترنت، وإذا أردت استرجاع متجر جوجل بلاي الأصلي قم بإعادة الخطوات 5 و6 مع اختيار إصدار متجر جوجل بلاي الأصلي عند ظهور قائمة الإصدارات المتوفرة.

قائمة الباتشات للتطبيقات

كل تطبيق موجود في قائمة التطبيقات له مجموعة من الباتشات الممكن تطبيقها عليه، فمن الخيارات التي تظهر عند الضغط على التطبيق يمكنك اختيار قائمة الباتشات لمشاهدة الباتشات المتوفرة للتطبيق، ويمكن عبر هذه الباتشات التخلص من إعلانات جوجل المزعجة في التطبيقات، أو تفعيل خاصية الشراء في التطبيق وغيرها الكثير، وسنوضح الآن خطوات تطبيق الباتشات على التطبيقات بالتفصيل:

باتش إزالة إعلانات جوجل

من أهم الباتشات التي يوفرها تطبيق لوكي باتشر، وذلك بسبب أن معظم التطبيقات والألعاب تعتمد على ظهور الإعلانات في الواجهة الرئيسية، أو ظهور شريط في أسفل الشاشة بشكل دائم لعرض الإعلانات، وهذا يسبب الكثير من الإزعاج للمستخدمين، خصوصاً أن بعض التطبيقات تعرض الإعلانات بشكل متكرر، وإذا أراد المستخدم إبعاد الإعلانات سيتوجب عليه شراء النسخة الكاملة من التطبيق.

لكن مع تطبيق لوكي باتشر لن تضطر لشراء أي شيء، كل ما عليك القيام به هو تنفيذ الخطوات التالية للتخلص من الإعلانات نهائيا لمعظم التطبيقات في هاتفك، وهناك 3 طرق لتطبيق باتش التخلص من الإعلانات وهي:

  • الطريقة الأولى: إيقاف خدمات إعلانات جوجل
    وهي الطريقة العامة في لوكي باتشر لإيقاف خدمات الإعلانات الخاصة بجوجل، وتقوم بنفس وظيفة إزالة الإعلانات التي تحدثنا عنها في قسم الأدوات العامة، مع فرق أن الباتش هنا يقوم بإزالة الإعلان للتطبيق الحالي فقط، بينما في الأدوات يتم إيقاف الإعلانات بشكل عام لجميع التطبيقات.
  • الطريقة الثانية: تعطيل أنشطة الإعلانات
    طريقة لمحاولة إيقاف أنشطة الإعلانات فقط بدون حذفها من التطبيق، في بعض الأحيان قد يتوقف التطبيق عن العمل، لكن لا تقلق يمكنك إعادة تفعيلها من نفس المكان ليعمل التطبيق من جديد بدون مشاكل.
  • الطريقة الثالثة: عمل باتش لإزالة إعلانات جوجل
    وهي الطريقة الأفضل إزالة الإعلانات نهائيا، وتعتمد على تعديل ملفات التطبيق نفسه ومسح أكواد الإعلانات ليصبح التطبيق خاليا من الإعلانات بشكل كامل، وعند اختيار الطريقة الثالثة ستظهر لك مجموعة من الخيارات المفعلة افتراضيا مثل إزالة جميع روابط الإعلانات من ملف APK للتطبيق، وتعطيل استقبال الإعلانات، وخداع التطبيق بالتظاهر أن الجهاز في وضع عدم الاتصال بالانترنت، ويمكن تغيير بعض الخيارات مثل محاولة تصغير حجم الإعلانات إلى أقل حجم أو إلى لا شيء، أو تفعيل المستطيل الأسود الذي يغطي الإعلانات في حالة لم تنجح في إزالتها، يفضل ترك الخيارات كما هي وعدم تعديل أي شيء والضغط على زر تطبيق الموجود في الأسفل ليتم تطبيق الباتش.
    وبعد الانتهاء سيظهر لك ملخص يخبرك بما تم عمله، وعدد أسطر الإعلانات التي تم مسحها والأنماط التي نجحت ونسبة نجاح الباتش، وفي حالة لم تنجح العملية قم بإعادة تثبيت التطبيق ومسح جميع الباتشات من خيارات التطبيق، ومن ثم إعادة تطبيق الباتش بالطريقة الثالثة للحصول على فرصة نجاح أكبر.

وللتخلص من الإعلانات قم بتنفيذ الخطوات التالية:

  1. اضغط على أي تطبيق لتظهر خيارات التطبيق المتعددة.
  2. قم بالضغط على خيار قائمة الباتشات.
  3. اختر طريقة الباتش المناسبة لك للتخلص من إعلانات جوجل.
  4. اضغط على تطبيق في الأسفل لبدء عمل الباتش.
  5. انتظر حتى ينتهي الباتش من عمله وعرض التقرير النهائي.

وبهذه الخطوات البسيطة سيتم التخلص من الإعلانات في معظم التطبيقات والألعاب في هاتفك، وفيما يتعلق بالتخلص من الإعلانات يجب عليك معرفة شيء مهم وهو أنه ليس بالإمكان التخلص من جميع الإعلانات في التطبيقات، فبعضها يتم صنعه ضمن أكواد التطبيق نفسه ولا يحتاج للاتصال بالانترنت لعرض محتوى الإعلان، وهذه الإعلانات ستبقى ظاهرة دائما في التطبيق. 

باتش إزالة التحقق من الترخيص

بعض التطبيقات والألعاب يتم تشغيلها في البداية بشكل مجاني بجميع خصائصها ومميزاتها، ولكن بعد فترة من الاستخدام قد تطلب منك القيام بعملية الدفع لشراء النسخة الكاملة أو سيتوقف عن العمل نهائيا، هذه العملية تسمى التحقق من الترخيص للتطبيقات، ومع تطبيق لوكي باتشر سيكون بإمكانك إزالة التحقق من الترخيص من التطبيق أو اللعبة والاستمرار في استخدامه وكأنك قمت بشراء النسخة الكاملة، ويمكن إزالة التحقق من الترخيص بعدة طرق مختلفة سنشرحها بالتفصيل:

1. الطريقة التلقائية

وهي الطريقة الافتراضية والتي تظهر ضمن قائمة الباتشات لكل التطبيقات، ويمكن تطبيق الباتش على التطبيق بأوضاع مختلفة منها التلقائي أو المحدد، وسنوضح هنا بشكل مختصر أوضاع الطريقة التلقائية:

  • الأوضاع التلقائية
    وهو الوضع المفضل للاستخدام والذي يناسب مختلف الحالات لمعظم التطبيقات، وله نتائج إيجابية من حيث الأداء للتطبيقات بعد القيام بتطبيق الباتش، ومنه يمكنك اختيار الوضع التلقائي لجلب أقل عدد من الباتشات والمناسب لمعظم التطبيقات، أو الوضع التلقائي (المعكوس) إذا لم يناسبك الوضع التلقائي، يمكن أيضا اختيار الوضع التلقائي الخاص بإزالة الترخيص من تطبيقات متجر أمازون، أو الوضع التلقائي لإزالة الترخيص لتطبيقات سامسونج وغيرها.
  • الأنماط المحددة
    هذا الوضع ضروري في حالة قمت بإزالة التحقق من الترخيص في التطبيق أو اللعبة باستخدام الأوضاع التلقائية، لكن حدثت بعض المشاكل في أداء التطبيق بعد ذلك.
    لإزالة التحقق من الترخيص للألعاب والتطبيقات والاستمرار في استخدامها بشكل مجاني قم باتباع الخطوات التالية:
    نن
    1. اضغط على التطبيق المطلوب إزالة التحقق من الترخيص منه.
    2. اختر قائمة الباتشات من خيارات التطبيق التي ظهرت.
    3. قم باختيار طريقة تطبيق الباتش المناسبة حسب الشرح المسبق.
    4. اضغط على زر تطبيق في الأسفل لبدء عمل الباتش.
    5. انتظر حتى ينتهي الباتش من عمله وتظهر نتائج الباتش ونسبة نجاحه.

2.  طريقة صنع ترخيص للتطبيق

هناك طريقة أخرى لإزالة التحقق من الترخيص للألعاب والتطبيقات وهي صنع ترخيص لتطبيق، هذه الطريقة لا تقوم بتطبيق أي باتش على التطبيقات ولا تقوم بتغيير أي شيء فيه، ولكن تقوم ببعض التغييرات على بيانات التطبيق الموجودة وإعطائك ترخيص لاستخدام التطبيق لمدة سنة كاملة.

ويمكنك تطبيق طريقة صنع ترخيص لتطبيق من قائمة الباتشات والضغط عليه مرة واحدة فقط لصنع الترخيص، لكن هذا الخيار قد يكون غير ظاهر مع بقية الباتشات، ولكي يظهر يجب أن تشغل التطبيق وتحصل على رسالة ترخيص غير صالح لمرة واحدة على الأقل، هذه الطريقة قد لا تعمل مع جميع التطبيقات، لكنها مفيدة جدا لبعض التطبيقات خصوصا في حالة لم تنجح عملية إزالة التحقق من الترخيص.

3. طريقة تفعيل بروكسي سيرفر لجوجل بلاي

هذه الطريقة تقوم بجلب ترخيص من بروكسي سيرفر خاص لمدة سنة كاملة عبر إعادة توجيه كافة عمليات التحقق من التراخيص إلى تطبيق لوكي باتشر.

وتسمح لك بتجاوز التحقق من الترخيص بسهولة كبيرة، ولكي تقوم بهذه العملية يجب عليك أولا التأكد أنك قمت بتطبيق الباتش الأول من باتشات أندرويد وهو حالة التحقق من صحة التوقيع صحيحة دائما والتي شرحناها في عنوان سابق باسم إضافة الباتشات إلى أندرويد، ولتفعيل البروكسي سيرفر لإزالة التحقق من الترخيص قم بعمل الخطوات التالية:

  1. من الشريط السفلي اضغط على قسم التبديلات.
  2. ابحث عن بروكسي سيرفر لجوجل بلاي والذي يظهر باللون الأحمر.
  3. واضغط عليه مرة واحدة فقط وانتظر حتى يصبح باللون الأخضر.

وبهذه الخطوات البسيطة سينتهي التحقق من الترخيص الخاص بالألعاب والتطبيقات وستحصل على ترخيص لمدة سنة كاملة، وستتمكن من الاستمرار في استخدام التطبيقات والألعاب مرة أخرى بدون أي قيود، وبعد تجاوز التحقق من الترخيص يمكنك إيقاف عمل البروكسي سيرفر عن طريق تنفيذ نفس الخطوات الثلاث حتى يتحول اللون إلى الأحمر مرة أخرى.

هذه الطريقة مفيدة بشكل جزئي في الحالات الصعبة عند التعامل مع التطبيقات، لكنها ليست بفعالية طريقة تحميل متجر جوجل بلاي المعدل والتي سنشرحها الآن.

4. طريقة تحميل متجر جوجل بلاي المعدل

وهي الطريقة الأكثر فعالية من بين جميع الطرق السابقة، وتعتمد الطريقة على إنشاء ترخيص مخادع للتطبيق لجعله يعمل بشكل طبيعي وكأنك قمت بعملية شراء الترخيص عبر الانترنت.

تحميل متجر جوجل بلاي المعدل يقوم بعدة أمور معا في نفس الوقت، فهو يجلب لك تراخيص للتطبيقات وكذلك يفعل خاصية الشراء داخل الألعاب والتطبيقات وغيرها من الأمور، مع ذلك هذه الطريقة ليست سحرية، فبعض التطبيقات تكون محمية ضد متجر جوجل بلاي المعدل، أما بالنسبة لطريقة تحميل متجر جوجل بلاي المعدل فقد شرحناها بالتفصيل في عنوان تفعيل خاصية الشراء داخل الألعاب والتطبيقات مجانا.

تغيير مكونات التطبيق

من المعروف لمعظم المستخدمين أن التطبيقات والألعاب تحتاج إلى صلاحيات متعددة أثناء عملها، وفي الأنظمة الحديثة من أندرويد ستكون مطالبا بإعطاء بعض الصلاحيات للتطبيقات عند فتحها لأول مرة.

على سبيل المثال تطبيقات تعديل الصور ستحتاج إلى صلاحية الوصول إلى الصور الموجودة في الذاكرة الداخلية والخارجية أيضا، وكل التطبيقات تطلب الكثير من الصلاحيات لتعمل بشكل سليم، لكن بعض التطبيقات تطلب صلاحيات إضافية قد لا تحتاجها مثل الوصول إلى جهات الاتصال أو استخدام الكاميرا وتسجيل الصوت عبر الميكروفون وغيرها، ومع تطبيق لوكي باتشر ستتمكن من إيقاف صلاحيات أي تطبيق نهائيا، وهناك أربع خيارات عند تطبيق هذا الباتش هي:

  • تعطيل المكونات طريقة ‘تعطيل الساعة‘ (قد تكون ممكنة بواسطة التطبيق)
    لإظهار جميع الأنشطة التي يقوم بها التطبيق بالتفصيل والتحكم بها.
  • تغيير الصلاحيات حفظ التوقيع الأصلي (طريقة غير مستقرة)
    لعرض جميع الصلاحيات التي يستخدمها التطبيق مع إمكانية إيقافها، وكما يظهر من الاسم فالطريقة غير مستقرة ويفضل عدم استخدامها، خصوص بوجود بديل آمن.
  • تغيير الصلاحيات والأنشطة حفظ التوقيع الأصلي (طريقة آمنة)
    وهي الطريقة الآمنة لإيقاف أي من الصلاحيات للتطبيق بسهولة كبيرة.
  • تغيير الصلاحيات والأنشطة إعادة بناء وتثبيت
    لتغيير الصلاحيات ومن ثم إعادة بناء التطبيق مرة أخرى وتثبيته.

وبالضغط على أحد خيارات تغيير الصلاحيات ستظهر جميع الصلاحيات للتطبيق باللون الأخضر والأنشطة باللون الأزرق السماوي وأنشطة الإعلانات باللون الأصفر، وبجانب كل صلاحية أو نشاط هناك وصف بسيط عن طريقة عملها، على سبيل المثال صلاحية GET_TASKS تعطي التطبيق صلاحية معرفة معلومات حول المهام التي يجري تشغيلها حاليا في الهاتف وقد تسمح له أيضا بمعرفة معلومات حول التطبيقات المستخدمة على الجهاز، وعند إيقاف أي نشاط أو صلاحية يتحول الاسم إلى اللون الأحمر.

طريقة إيقاف الصلاحيات والأنشطة للتطبيقات والألعاب في الهاتف:

  1. اضغط على التطبيق الذي تريد إيقاف صلاحياته مرة واحدة.
  2. من خيارات التطبيق اضغط على قائمة الباتشات.
  3. اضغط على باتش تغيير مكونات التطبيق.
  4. اختر الطريقة المناسبة لإيقاف الصلاحيات والأنشطة حسب الشرح.
  5. اضغط على أي صلاحية أو نشاط لإيقافها عن العمل.
  6. اضغط على زر إعادة بناء وتثبيت للانتهاء من العملية.

إنشاء ملف APK معدل

مع تطبيق لوكي باتشر لن تتوقف عند التعديل على التطبيقات والألعاب وتهكيرها فقط، بل يعطيك التطبيق إمكانيات أكبر لا حدود لها، فهذا الباتش يسمح لك بإعادة إنشاء التطبيق أو اللعبة من جديد كملف APK مع إضافة التعديلات والباتشات المتنوعة عليه، ومن ثم مشاركة ملف التطبيق المعدل مع الآخرين، ليتمكنوا من استخدام التطبيق أو اللعبة المهكرة بكل سهولة.

يمكنك إنشاء ألعاب مع نقود لا نهائية لشراء جميع العناصر، أو إنشاء تطبيقات بدون إعلانات جوجل المزعجة أو تطبيقات مع تعديل صلاحياتها ومكوناتها وغيرها الكثير.

عند إنشاء الملف المعدل يمكنك إضافة أي من الباتشات الخاصة بالتطبيقات التي تحدثنا عنها، كباتش إزالة إعلانات جوجل وباتش تغيير الصلاحيات وغيرها، ويمكن إضافة باتش واحد فقط أو باتشات متعددة على التطبيق قبل إنشائه من جديد، وعند اختيار أي من الباتشات سيتوجب عليك ضبط خيارات الباتش كما هو موضح في الشرح سابقا، وبعد انتهاء إنشاء ملف التطبيق يمكنك فتح الملف أو الانتقال إلى المجلد الذي تم إنشاء الملف فيه.

ولكي تقوم بإنشاء ملف معدل للتطبيقات والألعاب اتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط مرة واحدة على التطبيق المراد إعادة إنشائه من جديد.
  2. من خيارات التطبيق اختر قائمة الباتشات.
  3. اختر باتش إنشاء ملف APK معدل.
  4. قم باختيار الباتش المطلوب إضافته للتطبيق الحالي.
  5. حدد خيارات الباتش الذي اخترته.
  6. اضغط على زر إعادة بناء التطبيق.
  7. انتظر حتى تنتهي العملية ليصبح الملف جاهزا للاستخدام. 

تطبيق الباتشات المخصصة

بالإضافة إلى الباتشات الافتراضية لجميع التطبيقات التي شرحناها في العنوان السابق هناك باتش مخصص لبعض التطبيقات، ويختلف الباتش المخصص من تطبيق لآخر في المضمون، فلكل تطبيق باتش مخصص مميز يحتوي على تعديلات وإضافات خاصة بعناصر التطبيق الحالي، ولا يمكن تطبيق باتش مخصص لجميع التطبيقات.

ويمكن معرفة فيما إذا كان التطبيق يحتوي على باتش مخصص أم لا من لون التطبيق، فالتطبيقات باللون الأصفر تعني أنه يوجد لها تطبيق مخصص، معظم الباتشات المخصصة تركز على الألعاب بشكل أكبر من التطبيقات، فأكثر المستخدمين يبحثون عن برنامج تهكير الألعاب للحصول على الكثير من النقود والجواهر لشراء عناصر الألعاب المختلفة وغير ذلك.

قد يحتوي التطبيق أو اللعبة على أكثر من باتش مخصص، وتظهر جميع الباتشات المخصصة بجانب بعضها البعض ويمكن اختيار أحدها لتطبيقه على اللعبة وتهكيرها، كما يحتوي كل باتش مخصص على معلومات تفصيلية عنه كتاريخ إضافة الباتش، واسم الشخص الذي قام بصنعه، وكذلك رقم إصدار اللعبة المتوافق مع الباتش، وكذلك خصائص الباتش والتغييرات المختلفة التي يقوم بها، وقد يحتوي على طريقة استخدام الباتش الصحيحة، فبعض الألعاب يجب فتحها مرة واحدة على الأقل قبل تطبيق الباتش عليها.

سيكون عليك أولا تحميل الباتشات المخصصة عبر الانترنت من تطبيق لوكي باتشر، وذلك من زر الخيارات الموجود في أعلى الواجهة، وذلك لكي يتم تحديث قائمة التطبيقات وإظهار التطبيقات التي تحتوي على باتشات مخصصة باللون الأصفر، بعد ذلك يمكنك القيام بإضافة الباتش المخصص على التطبيقات والألعاب عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالضغط على التطبيق الذي ترغب بإضافة الباتش المخصص عليه.
  2. اضغط على قائمة الباتشات من خيارات التطبيق الكثيرة التي ظهرت.
  3. اختر باتش مخصص من قائمة الباتشات الخاصة بالتطبيق.
  4. حدد الباتش المخصص في قائمة تحميل الباتشات المخصصة.
  5. اضغط على زر عمل الباتش لإضافته على التطبيق بنجاح.

وبهذه الخطوات البسيطة ستكون قد قمت بتهكير اللعبة أو التطبيق الحالي وحصلت على إمكانيات إضافية كالنقود والمجوهرات والمراحل المقفلة حسب ما تم ذكره في تفاصيل الباتش، وتعتبر عملية إضافة الباتش المخصص إلى الألعاب من أهم الوظائف التي يقوم بها تطبيق لوكي باتشر، وهي التي يبحث عنها الكثير من عشاق الألعاب لإعطائهم المزيد من المميزات في اللعبة ليحظوا بتجربة لعب متميزة وفريدة.

تحميل الباتشات المخصصة من الإنترنت

في بعض الأحيان قد لا تظهر اللعبة أو التطبيق باللون الأصفر في قائمة التطبيقات، وهذا يعني عدم وجود باتش مخصص لها، لكن هذا لا يعني أن تفقد الأمل نهائيا، فربما يكون هناك باتش مخصص ولكن لم تتم إضافته بعد عبر تطبيق لوكي باتشر، يمكنك التأكد من ذلك بزيارة قائمة الباتشات المخصصة في موقع لوكي باتشر الرسمي والبحث عن اسم اللعبة أو التطبيق، وذلك بالضغط على زر الخيارات في واجهة التطبيق واختيار أظهر أخر باتشات مخصصة مضافة لتنتقل إلى متصفح الانترنت، سيتم عرض قائمة بآخر الباتشات المخصصة للألعاب والتطبيقات، ويمكنك استعراض الباتشات المخصصة الموجودة أو البحث عن الباتش المخصص الخاص بلعبة أو تطبيق معين عبر كتابة اسمه في شريط البحث.

إذا وجدت الباتش المخصص للعبة أو التطبيق المحدد يمكنك الاطلاع على تفاصيل الباتش المخصص ومعرفة إصدار التطبيق المتوافق معه وتاريخ إنشائه وغيرها من التفاصيل.

ويمكنك تحميل ملف الباتش المخصص ومن ثم إضافته إلى تطبيق لوكي باتشر ليتحول التطبيق إلى اللون الأصفر وبعد ذلك يمكن تطبيق الباتش المخصص عليه، ويجب معرفة أنه هناك نوعين من الملفات للباتشات المخصصة، ولكل نوع طريقة مختلفة لإضافته، فقد تجد الملف بامتداد LPZIP أو قد تجده بصيغة ZIP، وسنتعرف الآن على طريقة إضافة ملف الباتش المخصص إلى تطبيق لوكي باتشر:

  • إضافة ملف الباتش المخصص من النوع LPZIP
    هذه الملفات سهلة الإضافة بشكل كبير، كل ما عليك القيام به هو الضغط على زر التحميل في صفحة الباتش المخصص للملف من النوع LPZIP، ستظهر خيارات البرامج التي تود تحميل الملف عبرها قم باختيار تطبيق Lucky Patcher ليتم تحميل الملف ومن ثم إضافته للتطبيق بنجاح.
  • إضافة ملف الباتش المخصص من النوع ZIP
    هذه الطريقة ليست بسهولة الطريقة الأولى، وبعض التطبيقات توفر الباتش المخصص من النوع ZIP فقط لذا يجب عليك معرفة طريقة إضافة الباتش المخصص إلى تطبيق لوكي باتشر، يجب عليك أولا معرفة مسار عمل التطبيق على في الهاتف، ويمكن معرفته بالضغط على زر الخيارات في الواجهة والضغط على حول ليظهر المسار بوضوح، ثم اتبع الخطوات التالية لإضافة الباتش المخصص من النوع ZIP:
    1. قم بتحميل ملف الباتش المخصص إلى الهاتف.
    2. استخدم تطبيق لاستعراض ملفات الهاتف واذهب إلى مجلد التنزيلات.
    3. قم بفتح الملف المضغوط لتحصل على ملف نصي.
    4. انسخ الملف النصي واذهب إلى مجلد عمل تطبيق لوكي باتشر الافتراضي.
    5. الصق الملف في المجلد الحالي.

بعد ذلك يمكنك مشاهدة لون التطبيق في القائمة قد تحول إلى اللون الأصفر، وهذا يعني أن الإضافة تمت بنجاح ويمكنك تطبيق الباتش المخصص عليه والاستمتاع بالخصائص والميزات الإضافية.

أشهر التطبيقات والألعاب الممكن تهكيرها باستخدام الباتش المخصص

بعد أن تعرفنا على طريقة استخدام تطبيق لوكي باتشر لتهكير الألعاب عبر إضافة الباتشات المخصصة بأكثر من طريقة، دعونا نتعرف على التطبيقات الممكن تهكيرها باستخدام لوكي باتشر، هناك الكثير من التطبيقات والألعاب التي تدعم التهكير بسهولة كبيرة، لكن سنتحدث هنا عن أهم التطبيقات والألعاب مع ذكر بعض التغييرات التي يضيفها الباتش المخصص:

قائمة الألعاب

  • Subway Surfers
    عملات نقدية لانهائية، مفاتيح لا نهائية، فتح جميع الشخصيات.
  • My talking Tom
    عدد لانهائي من الأطعمة والأدوية، فتح جميع الأثاث وخزائن الطعام.
  • 8 Ball Pool
    تطويل الخط الإرشادي، إظهار الخط في وضع اللعب بدون خط.
  • Hill climb Racing
    نقود لانهائية، وقود لا نهائي، فتح جميع السيارات والمراحل.
  • Candy Crush Saga
    عدد حياة لا نهائي، حلوى لانهائية، تعزيز لا نهائي.
  • Temple Run 2
    عملات نقدية لا نهائية، جواهر لا نهائية.
  • Cut The Rope
    طاقة لا نهائية، إزالة الإعلانات، فتح جميع العوالم.
  • Pou
    نقود لا نهائية، إزالة الإعلانات.
  • Banana Kong
    قلوب ذهبية لا نهائية، مساعدات لا نهائية، إزالة الإعلانات.
  • Ludo King
    عملات لا نهائية.

قائمة التطبيقات

  • YouTube
    دعم تشغيل الفيديو في الخلفية.
  • SHAREit
    إزالة الإعلانات المزعجة.
  • Whatsapp
    إخفاء آخر ظهور، إرسال الصور بجودة عالية، إرسال أكثر من 30 صورة، وغيرها الكثير.
  • Nova Launcher
    تفعيل جميع الخصائص التي تطلب الشراء.
  • Hotspot Shield
    فتح الخصائص المدفوعة.
  • ES File Explorer
    فتح جميع الخصائص المقفلة.
  • Parallel Space
    إيقاف جميع أنشطة الإعلانات.
  • UC Browser
    إزالة الإعلانات، دعم التحميل من يوتيوب.
  • Musixmatch
    إزالة الإعلانات، حفظ كلمات الأغاني، فتح المميزات المدفوعة.
  • SuperSU
    فتح الخصائص المدفوعة مجانا.

تغيير إعدادات لوكي باتشر

في إعدادات التطبيق هناك الكثير من الأشياء المتاحة للتعديل، والتي ستساعدك في عرض التطبيقات بعدة طرق مختلفة والتعامل معها، اضغط على زر الخيارات في واجهة التطبيق اضغط على إعدادات لتنتقل إلى نافذة جديدة، ومن خيارات العرض تستطيع تغيير عدة أمور متعلقة بعرض التطبيقات في الواجهة والتطبيق بشكل عام، وهذه الخيارات هي:

  • حجم النص
    للتحكم بحجم النص وجعله خط صغير أو خط متوسط أو خط كبير.
  • الإتجاه
    لعرض التطبيقات بشكل عمودي أو أفقي أو جعل الاتجاه تلقائي حسب المستشعر.
  • نظام الفرز
    لإعادة فرز التطبيقات في الواجهة حسب الاسم أو حسب الحالة أو حسب تاريخ التثبيت.
  • عامل التصفية
    لإظهار أو إخفاء التطبيقات في الواجهة الرئيسية حسب عدة عوامل، مثل التطبيقات التي تحتوي على إعلانات، التطبيقات التي لها باتش مخصص يمكن تطبيقه، التطبيقات التي تم تعديلها، تطبيقات النظام وغيرها من العوامل.

بالإضافة لخيارات العرض هناك عدة خيارات إضافية، حيث يمكنك عرض واجهة التطبيق بلغات مختلفة، ويدعم تطبيق لوكي باتشر عدد كبير من اللغات من بينها العربية، كما يمكن تغيير المسار الخاص بالتطبيق والذي سيحتفظ تطبيق لوكي باتشر بجميع ملفاته فيه بما فيها الباتشات المخصصة والتطبيقات المعدلة وغيرها.

بالإضافة لخاصية التحقق من وضع الروتبالقوة وتسمح لك بتمكين وضع الروت بالقوة أو تمكين الوضع العادي (بدون روت) بالقوة، ويمكنك مع هذا الخيار استخدام تطبيق لوكي باتشر بدون صلاحية الروت.

هناك مجموعة من الخيارات التي يمكن تفعيلها أو تعطيلها لتقوم بمجموعة وظائف، مثل نقل التطبيقات الجديدة أو المحدثة إلى أعلى قائمة التطبيقات دائما، وأيضا تأكيد الخروج من التطبيق برسالة عند الضغط على زر الرجوع، وكذلك بداية سريعة لتعطيل تحميل الأيقونات من قاعدة بيانات تطبيق لوكي باتشر لتسريع عملية عرض التطبيقات، وأيضا إزالة أيقونات التطبيقات لعرض قائمة التطبيقات بالاسم فقط بدون عرض أي أيقونة وهذا مفيد لبعض الأجهزة الضعيفة، بالإضافة إلى إخفاء اسم وأيقونة التطبيق من شاشة الهاتف، أو تعطيل التحديث التلقائي الذي يبحث عن تحديثات جديدة للتطبيق، وعدة خيارات أخرى إضافية.

ومن الخيارات المفيدة أيضا في إعدادات تطبيق لوكي باتشر اختيار طريقة تسمية اسم ملف الـ APK المعاد تجميعه، حيث يمكن تسميته استنادا إلى تسمية التطبيقات أو استنادا إلى حزم التطبيقات، كما يمكن تغيير أيقونة تطبيق لوكي باتشر التي تظهر في شاشة الهاتف إلى عدة أشكال جميلة، وتستطيع أيضا التحقق من صدور تحديث جديد من تطبيق لوكي باتشر أو معرفة بعض المعلومات حول إصدار التطبيق ومسار عمله على الذاكرة وغيرها من الأمور.

استخدام لوكي باتشر بدون روت

من خلال معرفتنا بتطبيق لوكي باتشر وإمكانياته الكبيرة، يحتاج التطبيق إلى صلاحية الروت ليتمكن من تهكير الألعاب والتطبيقات ونظام أندرويد أيضاً، لكن في حالة كان هاتفك لا يدعم عملية الروت أو لم تستطع القيام بها بشكل ناجح أو لا تحب القيام بهذه العملية لكي تحافظ على ضمان هاتفك أو لغيرها من الأسباب، هذا لا يعني أنك لن تتمكن من استخدام التطبيق نهائيا.

الحقيقة أنه يمكنك أيضا استخدام لوكي باتشر بدون صلاحية الروت، ومع أن عملية استخدامه ستكون مقيدة ببعض الأدوات فقط بدون صلاحيات كاملة، إلا أن هذه الأدوات مفيدة جدا وستحتاجها بكل تأكيد عند التعامل مع هاتفك والتطبيقات، وسنتحدث الآن عن الأمور التي يمكن القيام بها بواسطة تطبيق لوكي باتشر بدون صلاحية الروت:

  • معرفة أنواع التطبيقات
    قد لا يعتبرها الكثيرين ذو فائدة ولكنها ستفيد الأشخاص الذين يودون التعرف على أنواع التطبيقات، فواجهة التطبيق الرئيسية تعرض جميع التطبيقات مع إظهار معلومات قد لا يظهرها أي تطبيق آخر، فيمكنك معرفة التطبيقات التي تحتوي على إعلانات مزعجة، والتطبيقات التي تحتوي على التحقق من الترخيص، والتطبيقات التي يضم عمليات الشراء داخل التطبيق، مع تلوين التطبيقات إلى عدة ألوان لتسهيل تمييزها كما ذكرنا في عنوان التعرف على الواجهة.
  • إدارة التطبيقات
    يمكنك استخدام تطبيق لوكي باتشر لإدارة التطبيقات في هاتفك، حيث يمكنه القيام بالكثير من الأمور المهمة عند التعامل مع التطبيقات، مثل مسح بيانات التطبيق فقط واستخدامه مرة أخرى من البداية، إلغاء تثبيت التطبيق من الهاتف نهائيا، أو الانتقال إلى صفحة إدارة التطبيق الخاصة بنظام أندرويد لعرض صلاحيات التطبيق وغيرها.
  • إنشاء ملف APK معدل
    صحيح أن تطبيق لوكي باتشر لا يستطيع تعديل التطبيقات الموجودة في هاتفك بسبب عدم وجود صلاحية الروت، إلا أنه يستطيع إعادة بناء التطبيق من جديد مع إضافة التعديلات عليه، ومن ثم يمكن تثبيت التطبيق الجديد والاستفادة من التعديلات، هذا يعني أنه بإمكانك إعادة بناء التطبيق مع إزالة الإعلانات المزعجة، أو إعادة بناء التطبيق مع تفعيل خاصية الشراء داخل التطبيق، ويمكنك مراجعة الطريقة في عنوان قائمة الباتشات للتطبيقات.
  • النسخ الاحتياطي
    تستطيع القيام بعملية النسخ الاحتياطي للتطبيقات والألعاب الموجودة في هاتفك، ويتم الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية كملف apk في المجلد الافتراضي لتطبيق لوكي باتشر، وتستطيع في أي وقت إعادة تثبيت هذه التطبيقات مرة أخرى على الهاتف، كما يمكن التخلص من النسخ الاحتياطية بسهولة.
  • استنساخ التطبيقات
    وهي من الأدوات الجميلة في التطبيق، وتسمح لك بإنشاء نسخة أخرى من نفس التطبيق والتعامل معهما بشكل منفصل، هذه الخاصية مفيدة للأشخاص الذين يريدون أن يستخدموا أكثر من حساب في تطبيقات التواصل الاجتماعي أو حتى بعض الألعاب، ولها الكثير من الاستخدامات الأخرى.
  • مشاركة التطبيقات
    يستطيع تطبيق لوكي باتشر القيام بمشاركة التطبيقات عبر البلوتوث أو عبر تطبيقات المشاركة الأخرى، وهي من الأدوات المهمة خصوصا أن نظام أندرويد لا يدعم مشاركة التطبيقات، وعند مشاركة أي تطبيق أو لعبة يتم نسخها احتياطية بشكل افتراضي.

تحميل لوكي باتشر للآيفون

يعتبر تطبيق لوكي باتشر من أهم التطبيقات لتعديل التطبيقات والألعاب على الأندرويد، لكن هل توجد نسخه منه للايفون أو لنظام iOS بشكل عام؟

هناك الكثير من الصفحات على الانترنت التي تقدم روابط لتحميل لوكي باتشر للايفون والايباد، لكن في الحقيقة جميع هذه المواقع تقوم بخداع للمستخدمين، فحسب تصريح واضح من الموقع الرسمي فإنه لا يوجد أي تطبيق لوكي باتشر رسمي لنظام iOS، وفي حالة تم إصدار نسخة للايفون والايباد فسيتم عرضها في الموقع الرسمي لتطبيق لوكي باتشر، لكن حاليا لا توجد أي نية أو خطة عند مطوري التطبيق بإنشاء نسخة للايفون وأنظمة iOS بشكل عام، وسيبقى تطبيق لوكي باتشر حصري لنظام أندرويد حتى إشعار آخر، لذا ننصحك بعدم البحث في الانترنت عن أي نسخة من لوكي باتشر للايفون.

تحميل لوكي باتشر للكمبيوتر

عرفنا أنه لا توجد نسخة من لوكي باتشر للايفون، لكن بالنسبة للكمبيوتر فالأمر مختلف قليلا، فصحيح أنه لا يوجد برنامج لوكي باتشر لنظام ويندوز، ومع هذا يمكنك استخدامه على أجهزة الكمبيوتر عبر تحميل برامج محاكاة نظام أندرويد وهي كثيرة ومتنوعة.

لكن ما الفائدة من استخدام لوكي باتشر على الكمبيوتر؟ الجواب أنه عندما تقوم بتعديل النظام والتطبيقات على محاكي أندرويد فأنت بهذا قد ضمنت عدم تعرض هاتفك لأي مشاكل ناتجة عن سوء استخدام تطبيق لوكي باتشر، كما يمكنك تجربة بعض الأشياء التي تود القيام بها على التطبيقات ومعاينة النتيجة قبل تطبيقها على هاتفك.

هناك سبب آخر هو أنه مفيد للأشخاص الذين لا يملكون صلاحية الروت على هواتفهم أو أن هواتفهم لا تدعم بعد صلاحية الروت، كما أن هناك الكثير من المستخدمين الذين يفضلون استخدام ألعاب الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر عبر المحاكي، وسيحتاجون بكل تأكيد لتهكير الألعاب عبر لوكي باتشر.

هناك الكثير من برامج محاكاة نظام أندرويد على أجهزة الكمبيوتر، والتي يمكن استخدامها وتثبيت تطبيق لوكي باتشر وبقية التطبيقات عليها لاستخدامه، كما أن برامج المحاكاة تأتي مع صلاحية الروت بشكل افتراضي، ومن أشهر برامج محاكاة نظام أندرويد على أجهزة الكمبيوتر:

  • نوكس بلاير Nox App Player
    واحد من أفضل البرامج لمحاكاة نظام أندرويد على الكمبيوتر إن لم يكن أفضلها، ويحتوي على الكثير من الخصائص أهمها إمكانية تشغيل أكثر من نافذة في نفس الوقت، كما يدعم محاكاة نظام أندرويد بأنظمة مختلفة يمكن إضافتها، ويدعم أيضا التحكم بالألعاب بواسطة لوحة المفاتيح أو يد الألعاب عبر ضبط المفاتيح.
    تحميل برنامج نوكس بلاير Nox App Player
  • بلوستاكس BlueStacks
    من أشهر البرامج لمحاكاة نظام أندرويد بين المستخدمين، ويدعم الإصدارات الأخيرة من أندرويد باستمرار، ويتمتع ببساطة في التركيب وجودة في الأداء، ويحتوي على متجر خاص لتحميل التطبيقات بجانب متجر جوجل بلاي، ويتوفر بنسخة مجانية تحتوي على الإعلانات أو نسخة مدفوعة كاملة الخصائص.
    تحميل برنامج بلوستاكس BlueStacks
  • كو بلاير KOPlayer
    محاكي يتمتع ببساطة الواجهة ويركز على تقديم بيئة مناسبة لعشاق الألعاب لتشغيلها على أجهزة الكمبيوتر بأقل المواصفات، وهو برنامج مجاني تماما مع احتواءه على بعض الإعلانات فقط، ويحتوي على وضعين مختلفين هما وضع السرعة والوضع المتوافق، ويمكن تشغيل أكثر من نافذة محاكاة في نفس الوقت
    تحميل برنامج كو بلاير KOPlayer

مميزات تطبيق Lucky Patcher

  • التعرف على التطبيقات بأسلوب جديد
    يتم عرض قائمة التطبيقات بشكل فريد من نوعه وقد لا تجده في أي تطبيق آخر، فهو يقوم بتلوين التطبيقات لتمييزها حسب نوعها، ويمكنك التعرف على التطبيقات التي تحتوي على إعلانات أو عمليات شراء أو صلاحية ترخيص وغيرها، كما يمكن الاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بالتطبيقات من جميع النواحي.
  • إزالة إعلانات جوجل
    يستطيع تطبيق لوكي باتشر إزالة الإعلانات من معظم التطبيقات في هاتفك، وستتمكن من استخدام التطبيقات والألعاب بدون ظهور أي إعلانات مزعجة، وتتم العملية بسهولة لتطبيق معين أو يمكن تطبيقها على الهاتف بأكمله.
  • تفعيل خاصية الشراء داخل التطبيق
    عند استخدام الألعاب والتطبيقات ستتمكن الآن من القيام بعملية الشراء داخل التطبيق بسهولة كبيرة، سواء كنت تريد شراء عملات ذهبية أو مجوهرات أو فتح المراحل المغلقة وغيرها من الأمور.
  • تهكير الألعاب عبر الباتشات المخصصة
    وهي ميزة متوفرة لبعض التطبيقات والألعاب، وهي التطبيقات التي تظهر باللون الأصفر، وتسمح لك بالحصول على عدد لا نهائي من العملات والمجوهرات وفتح جميع العناصر بالنسبة للألعاب، بالإضافة إلى تفعيل جميع الخصائص النسخة الكاملة بالنسبة للتطبيقات.
  • النسخ الاحتياطي والاستعادة للتطبيقات
    يمكنك الاحتفاظ بجميع التطبيقات المثبتة في الهاتف وعمل نسخة احتياطية لها، ويمكنك عمل نسخة احتياطية لتطبيق واحد فقط، أو تحديد مجموعة من التطبيقات ونسخها مرة واحدة، ويمكن النسخ الاحتياطي للتطبيق كملف apk أو النسخ الاحتياطي لإعدادات التطبيق فقط.
  • مشاركة التطبيقات
    تستطيع بواسطة تطبيق لوكي باتشر مشاركة أي تطبيق من قائمة التطبيقات عبر البلوتوث أو عبر الأدوات الأخرى، وهي ميزة لا تتوفر في نظام ويندوز بشكل افتراضي، وبهذا يمكنك إرسال أي تطبيق من هاتفك لأي هاتف آخر بسهولة.
  • نقل التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية
    وهي من أفضل الخصائص التي تفيد عشاق الألعاب، وتسمح لك بنقل الألعاب إلى الذاكرة الخارجية في حالة امتلاء مساحة الذاكرة الداخلية، هذه العملية تحتاج لصلاحية الروت.
  • سهل الاستخدام ولا يحتاج لخبرة مسبقة
    إذا استخدمت تطبيق لوكي باتشر لأول مرة فلن تحتاج لخبرة كبيرة للتعرف على مميزاته وأدواته المتعددة، حيث أنه معظم الخيارات لتعديل وتهكير الألعاب والتطبيقات يتم اختيارها افتراضيا.
  • مجاني بشكل كامل
    ما يميز تطبيق لوكي باتشر هو أنه مجاني تماما ولا يحتوي على أي إعلانات أو خصائص مدفوعة في الاستخدام، كما أنه يوفر الدعم والتحديثات للتطبيق بشكل مستمر ليدعم المزيد من التقنيات لتعديل وتهكير التطبيقات والألعاب.

عيوب تطبيق Lucky Patcher

  • الأنشطة الغير قانونية
    واحدة من العيوب التي يراها الكثيرون هي بعض الأنشطة الغير قانونية التي يقوم بها تطبيق لوكي باتشر، فأدوات مثل إيقاف إعلانات جوجل أو إتاحة عمليات الشراء داخل التطبيق مجانا يمكن اعتبارها من الأشياء المضرة بمطوري التطبيقات، فهي مصدرهم الوحيد للحصول على الإيرادات التي تستخدم لتطوير التطبيق بشكل أكبر.
  • لا يمكن تحويل تطبيقات النظام إلى تطبيقات مستخدم
    يمكنك عبر تطبيق لوكي باتشر تحويل أي تطبيق من تطبيقاتك المثبتة إلى تطبيق يتبع للنظام ليصبح غير قابلا للحذف، لكن بعد القيام بذلك لن تتمكن من إعادة هذا التطبيق وتحويله إلى تطبيق مستخدم عادي، لذا عليك الحذر قبل القيام بهذه العملية.

بإمكانك تحميل تطبيق لوكي باتشر لتهكير الألعاب والتطبيقات Lucky Patcher 7.5.2 في إصداره الأخير من موقع داونزن عبر الضغط على زر تحميل وسيتم نقلك لصفحة التحميل الرسمية للتطبيق.

Downzen.com
تمت مراجعته من قبل:
Ghatis Bamussalam
2016-07-14
التقييم
4.8/5
التقييم  4.0/5
المصوتين  48453
التحميلات  3.3M

تطبيقات مشابهة

Fortnite - Battle Royale
لعبة القتال الشهيرة فورت نايت للأندرويد
Fabby — Photo Editor, Selfie Art Camera
لالتقاط أجمل صور السيلفي بأجمل الفلاتر
Ludo STAR : 2017 (New)
لعبة لودو ستار الشهيرة للأندرويد
AndroDumpper ( WPS Connect )
لاختراق شبكات الواي فاي عبر WPS
Plants vs. Zombies FREE
تصدى لهجمات الزومبي الشرسة وإلا جعلت منك وجبة لذيذة

المزيد من المعلومات

كلمات دلالية

تعديل التطبيقاتلكي باتشرلوكي باتشرمسح الإعلانات من أندرويدإزالة الإعلانات من أندرويدحذف الإعلانات من أندرويد
العربيّة

 أندرويد
 أندرويد

 آيفون
 آيفون

 ويندوز
 ويندوز

 أونلاين
 أونلاين