مدونة داونزن | Downzen blog

جوجل تقوم بتغيير اسم تطبيق "التنزيلات" إلى "الملفات" في أندرويد أو

files app

في نظام أندرويد القادم "أندرويد أو" قامت جوجل بتغيير اسم التطبيق الخاص بالتنزيلات لاسم جديد "الملفات"، وقامت أيضاً بإضافة خصائص جديدة للتطبيق وتغيير بعض الخصائص الأخرى، وكغيره من التطبيقات في أندرويد أو فقد شملت التغييرات تحسينات في الشكل ليبدو بشكل أجمل متناسباً مع النظام الجديد.

شكل التطبيق شهد إضافة ألوان جديدة كما تم تغيير التصميم ليكون بخاصية التصميم أحادي اللون، الألوان الأبيض والرمادي الغامق تم استبدالها باللون الأزرق للشريط العلوي، أيقونات المجلدات كالتنزيلات والصور والفيديو وبقية الأيقونات تم أيضاً تغييرها لتصبح بألوان داكنة أكثر من الشكل السابق في أندرويد نوجا، والآن عند الضغط المطول على الملفات لفتحها ستظهر رسالة صغيرة تطلب تحديد أي من التطبيقات تريد فتح الملف من خلاله.


android files app


في داخل مجلد التنزيلات في تطبيق الملفات هناك خاصية البحث الجديدة بزر مخصص يتواجد في أعلى القائمة، بالإضاقة لذلك فعند فتح تطبيق الملفات ستذهب بشكل تلقائي لمجلد التنزيلات، وهذا شيء سيستفيد منه المستخدمين الذين يقومون بالتنزيل أكثر من غيرهم.

هناك تغييرات بسيطه أيضاً في القائمة لتطبيق الملفات حيث تمت إضافة أشياء لم تكن موجودة في السابق على أندرويد نوجا، وهناك زر "تقرير عن الأخطاء" والذي سيساعد المطورين لتحسين التطبيق بشكل أكبر، كما سيتواجد مؤشر يوضح مساحة الذاكرة الداخلية للهاتف وكم المساحة المتبقية للمستخدم.
يذكر أن أندرويد أو هو النسخة القادمة من نظام أندرويد وأعلنت جوجل عن نسخة المطورين في 21 مارس 2017 وتحتوي على الكثير من الإضافات والمميزات الجديدة.