أفضل 4 تطبيقات لمشاركة التطبيقات والألعاب على الأندرويد

بقلم: Ammar Kurd
09, نوفمبر 2019

لا يوفر متجر جوجل بلاي آلية مباشرة للوصل لملفات التثبيت وبالتالي لا يستطيع المستخدم إرسال التطبيقات ومشاركتها، ولكن لحسن الحظ هناك عدد من التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة بسهولة. وفيما يلي نقدم قائمة تضم مجموعة من أفضل الأدوات لمشاركة ملفات تثبيت التطبيقات والألعاب بصيغة APK على نظام الأندرويد.

SHAREit

أسرع وسيلة لنقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف الذكي، ومن هاتف إلى آخر

تطبيق شير إت هو تطبيق عام لإرسال مختلف أنواع الملفات عبر الوايفاي بسرعة وسهولة، كما تتوفر فيه خاصية مشاركة التطبيقات والألعاب. يتعتبر واحد من أكثر تطبيقات إرسال الملفات شهرة في عالم تطبيقات أندرويد. ويتميز بسرعة نقل بيانات كبيرة تقدر ب 200 مرة أكثر من البلوتوث عبر استخدام شبكة الوايفاي كما يتميز بإنه يتوفر على عدد من أنظمة التشغيل مثل أندرويد وويندوز وماك.

MyAppSharer

شارك تطبيقاتك المفضلة مع أصدقائك.

يقوم MyAppSharer بتحويل التطبيقات المثبتة إلى ملفات بصيغة APK بسرعة وكفاءة ومن ثم يمكن استخدامه لإرسال هذه التطبيقات كملف مضغوط إلى أجهزة أخرى عبر البلوتوث أو باستخدام تقنية الوايفاي دايريكت كما يمكن ارسال التطبيقات بصورة روابط في متجر جوجل بلاي. لا يحتاج التطبيق لأن يكون مثبتاً على جهاز المستقبل بالضرورة حيث يمكن ارسال الملفات لأجهزة لا تحتوي على نسخة من التطبيق. من مميزات MyAppSharer إمكانية إرسال عدد من التطبيقات كملف مضغوط واحد وإمكانية عمل نسخة احتياطية للتطبيقات في الذاكرة الخارجية.

Apk Share Bluetooth - Send/Backup/Uninstall/Manage

لمشاركة التطبيقات من هاتفك لأي هاتف

تطبيق رائع لمشاركة التطبيقات والألعاب على نظام أندرويد حيث يقوم بعرض قائمة تحتوي على كافة التطبيقات المثبتة على الجهاز ويعرض بالإضافة إلى اسم التطبيق حجمه الإجمالي وتاريخ تثبيته على الهاتف، ويمكن الاطلاع على المزيد من تفاصيل التطبيق كمعرفة رقم الإصدار وعرض جميع الصلاحيات التي يطلبها من الهاتف. يمكن مشاركة تطبيق واحد أو أكثر بنفس اللحظة كما تتوفر عدد من الخيارات الأخرى لإدارة التطبيقات.

Apk Extractor

استخراج ومشاركة التطبيقات بصيغة APK

تطبيق صغير وخفيف على الجهاز يقوم باستخراج وإرسال التطبيقات بصيغة APK. يتميز التطبيق بالبساطة وسهولة الاستخدام حيث أن واجهة التطبيق شديدة البساطة ولا تحتوي على الكثير من الخيارات ولكنه يقوم باستخراج التطبيقات بسرعة وكفاءة.